Students Save 30%! Learn & create with unlimited courses & creative assets Students Save 30%! Save Now
Advertisement
  1. Music & Audio
  2. Audio Production
Music

كيفية إنشاء أنماط بأس مذهلة للموسيقى الإلكترونية

by
Difficulty:BeginnerLength:MediumLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Ratnawati (you can also view the original English article)

مرتين في شهر نعيد النظر في بعض الوظائف المفضلة لدينا القارئ من طوال تاريخ أوديوتوتس +. هذا البرنامج التعليمي نشرت لأول مرة في أيلول/سبتمبر 2008.

بعد تلقي البرنامج التعليمي حول إنشاء مسار أسطوانة منزلي ، تلقينا طلبات للحصول على معلومات حول إنشاء خطوط باس ، وأصوات الرصاص ، و FX ، والترتيبات. لذا ، على مدار الأسابيع المقبلة ، سأقوم بتزويد البرامج التعليمية خطوة بخطوة ، مع توضيح التقنيات الممكنة لإكمال مسار البيت الإلكتروني. سأبني على المسار في كل برنامج تعليمي حتى تتمكن من رؤية تطور الأمور وجعل مشروع Logic متاحًا في كل مرحلة. سيتم بناء على المسار في كل برنامج تعليمي حتى تتمكن من رؤية الأمور تطوير وإتاحة المشروع المنطق في كل مرحلة.

على الرغم من اكتمال هذه البرامج التعليمية في برنامج Logic Pro 8 وفي أسلوب واحد خاص بالمنزل ، فإن هذه التقنيات عامة جدًا ويمكن تطبيقها على أي برنامج ونوع من موسيقى الرقص.

ملاحظة: يحتوي هذا البرنامج التعليمي على صوت مضمن لن يتم عرضه في قارئ التغذية. انقر مرة أخرى إلى الموقع لقراءة البرنامج التعليمي مع الصوت أو تنزيل حزمة اللعب في نهاية التدريب.


1-اختيار الأسلحة الخاصة بك

مرة كنت سعيداً مع الصوت الخاص بك طبل، الخطوة المنطقية التالية هي إضافة خط بأس وقبل أن يمكنك القيام بذلك تحتاج إلى اختيار مصدر الصك أو الصوت. اختيار المركب المناسب لخلق الأصوات بأس هو موضوع الذي غالباً ما يتم مناقشته ورغم أنه صحيح أن بعض قشطة تتخصص في إنتاج ألباس، والحقيقة أن موالفة أفضل لاستخدام أحد أنك على دراية وثقة مع.

وبالطبع إذا كنت بارعا في عالم التوليف يجب أن تكون قادرة على إقناع تصحيحًا بأس للاستخدام خارج معظم الصكوك ولكن إذا كنت تشعر أقل ثقة اختيار موالفة بسيطة مع مجموعة جيدة من الإعدادات المسبقة وواجهة واضحة.

وفي هذه الحالة قد استخدمت مجموعة قبل أنب قليلاً من ES2 المركب المنطق. هذا أداة قادرة جداً مع واجهة معقدة جداً. إذا كنت مستخدم منطق وترغب في محاولة رئيس شيء أبسط قليلاً ES1. كلا قشطة لديها مجموعة جيدة من الإعدادات المسبقة التي يمكنك استخدامها كنقطة انطلاق.

وقد الصوت الرئيسي وأنا اختار هنا تسوس سريعة جداً وجرس مشرق حيث أنه يخفض من خلال المزيج بينما أنا أضع أسفل الأفكار الأولية. وبطبيعة الحال، يمكن تغيير هذا الصوت في أي وقت طوال العملية. إذا كنت تواجه مشكلة في الاستماع إلى الملاحظات الخاصة بك بأس في أي وقت يمكنك مؤقتاً حتى رفع الصوت من أوكتاف، هذه الطريقة جميع الملاحظات الخاصة بك سوف تكون أكثر وضوحاً.


2-تسلسل نمط الأساسي

الآن لديك الصوت الأساسي الخاص بك في مكان، كنت على استعداد البدء في وضع أسفل بعض الأفكار التي سوف تشكل الأساس للخط الخاص بك بأس. وهناك عدة نهج مختلفة هنا، وبعض الناس مثل استخدام إصابة مجرد خطوة على أساس التسلسل، إدخال تلاحظ يدوياً في وقت واحد. هذا الأسلوب يمكن خلق نتائج مماثلة باستخدام قشطة الكلاسيكية وطبل آلات مثل TR909 و TB303 الأسطوري. على الرغم من أن هذا أسلوب صحيحة تماما يمكن غالباً الصوت النتائج الميكانيكية وموحدة.

أسلوب بديل أن يقدم النتائج التي هي أكثر أو أقل على عكس التسلسل خطوة كاملة فعلا يلعب الخاص بك خطوط بأس على لوحة مفاتيح أو أخرى تحكم midi. هذا النهج سوف تعطيك صوت البشري أكثر بكثير وإضفاء شعور حقيقي بالأجزاء الخاصة بك.

أجد مزيج صحي من اثنين من الأعمال أيضا. محاولة بذلك عن طريق اللعب في جزء بسيط من بأس، توجز التقدم الأساسي الذي تريده. لا تقلق كثيرا حول توقيت والطاقة في التسلسل عند هذه النقطة كما كنا نستطيع حل هذه القضايا في وقت لاحق باستخدام بعض تقنيات التسلسل خطوة.

جهاز تسلسل ليست الأكبر في العالم ولكن أنه ينبغي إبداء وجهة نظري جيدا بما يكفي!

أولاً تمرير بأس


3. للوصول في الوقت المناسب مع تكميم

إذا كان بعض من اللعب الخاص بك قليلاً قذرة وكنت أشعر بهذا يتيح النمط أسفل، ثم حان الوقت للوصول إلى الزر ثبت قيمة. وبطبيعة الحال لم يكن لديك لثبت قيمة كل شيء يمكنك اللعب على شبكة، ويمكنك حتى إنشاء أخاديد من أجزاء الصوت والقوالب إذا كنت ترغب في إضافة بعض سوينغ في الجزء الخاص بك بأس.

على سبيل المثال قد كوانتيزيد كل شيء إلى الملاحظات ال 16. هذا وسوف تبقى الأمور جميلة وواضحة ويميل إلى العمل في هذا النمط من بيت الموسيقى.

بأس للالله


4-إتقان الاخدود

بمجرد قمت بتطبيق المبلغ المطلوب من الإمازة إلى النمط الخاص بك يمكنك البدء إلى الكمال الاخدود عموما. وعند هذه النقطة فمن المحتمل أن تبدأ بسماع أخدود محددة ويشعر المتطورة وبعض الملاحظات قد تقع خارج نطاق هذا الاخدود.

ببساطة التحرك وتلاحظ حتى الجزء يشعر أكثر اكتمالا، بعد بعض اللعب حول كل شيء ينبغي أن تأتي في مكانها الصحيح. إذا كانت الأمور لا تزال لا تعمل قد يكون الوقت لتكرار النمط الأصلي.

ميكس الأساسية


5-إضافة الطاقة إلى النمط الخاص بك

عند هذه النقطة يجب أن يشعر أشياء صلبة جداً لكن الجزء ربما تفتقر إلى الطاقة. هناك عدة طرق لعلاج هذه المشكلة. الأول لإضافة بعض الملاحظات الإضافية إلى النمط الخاص بك. بإدراج الملاحظات بعناية في الثغرات الموجودة في groove الخاص بك، يمكنك إنشاء الشعور بوتيرة والطاقة.

الإضافات التي تميل إلى العمل هنا أقصر وتلاحظ، في ما بين على وقبالة يدق. كما حاول تجريب الملاحظات أوكتاف أعلى أو أسفل المذكرة الجذر وتغيير القيم مثل السرعة وحس لمسي تلوي. يمكن جعل هذه الاختلافات الصغيرة أثر كبير حقاً في المنتج النهائي.

ملاحظات إضافية والانزلاق


6-قرص أو تغيير الصوت الخاص بك

مع النمط الخاص بك مسمر، وهذا نقطة جيدة للتأكد من صوت خفيض الرئيسي القيام بجميع الأمور في نصابها الصحيح. في هذه الحالة كان سعيداً جداً معها، وإلا تغيير المغلفات أمبير وتصفية قليلاً وبعض معلمات إضافية مثل الانزلاق ومضاهاة التناظرية، بعض الدفء إضافي والفائدة.

بالطبع لا يوجد شيء وقف يمكنك قضاء الكثير من الوقت في هذه المرحلة حق الحصول على أشياء وإنشاء تصحيحًا بأس جديدة تماما، ويمكنك حتى استبدال الصك. وبمجرد الانتهاء من ميدي في مكان لديك الحرية التامة.


7-طبقات أعلى

إذا كنت تعتقد أن الجزء الخاص بك لا تزال تفتقر إلى شيء معين يمكنك طبقة الصكوك الإضافية اللعب نفس الجزء midi. هذه طريقة رائعة لإضافة الحركة والبعد على النمط.

حاول طبقات الأصوات التي كنت لن المنتسبين عادة مع أجزاء بأس لبعض النتائج المتنوعة والاصلي. في هذا المثال استخدمت جزء موالفة مزامن تيرة لإنشاء ملاحظات إضافية في النمط. وقد يعامل أنه أيضا مع بعض التشويه، المرشحات، وتأخير والحد. وأضاف لقد ثم جزء بأس أعمق مما قد اضطررت للعب في مونو استخدام المكونات في خلاط اتجاهي للمنطق.

عندما مختلطة، أجزاء مختلفة حقاً تكمل بعضها البعض، مما يجعل الصوت عموما أكثر ثراء وأكثر تنطوي.

طبقات بأس


8-التجميع والنهائي في المعاملة

عندما كنت تستخدم الأجزاء كاملة وكنت راضيا عن الطريقة التي يتم عمل كل شيء، يمكنك البدء في إضافة بعض التجهيز النهائي للتأكد من الأصوات الزواج مع العناصر الموجودة في المزيج الخاص بك.

أن أول شيء نفعله هو توجيه جميع الأصوات الخاصة بك إلى مجموعة أو والبص. وبهذه الطريقة يكون لديك السيطرة المطلقة على جميع الأصوات يمكنك استخدام وتغيير في المستوى الإجمالي يصبح مهمة سهلة. متى توافرت هذه المجموعة يمكنك إضافة أية معالجة الحاجة لجل أجزاء أخرى وتطبيق الديناميات الشاملة والعلاج مكافئ لتصحيح أي مشكلة المناطق.

في هذه الحالة وأضفت بعض ضغط سلسلة جانبية، مع طبل ركلة من تعقب طبلة لدينا بوصفها مدخلاً رئيسيا. وهذا ما يسمح الركلة تكون مسموعة أعلاه أجزاء بأس، وأهمية كبيرة في الموسيقى أي متجهة إلى نادي اللعب. لقد كما تحسنت الأمور مع مكافئ بسيط وأضاف بعض الحد الخفيفة في نهاية السلسلة للحفاظ على أي ديناميات الضال سادت في.

مرة واحدة كل هذا في مكان يجب أن يكون نمطاً بأس فعالة وكذلك مختلطة. مرة واحدة كل هذا في مكان يجب أن يكون لديك نمط باس فعال ومختلط بشكل جيد. في الجزء الثالث ، سننظر في إضافة لوحة أو جزء من السلسلة ثم ننتقل إلى العملاء المحتملين و arpeggios و FX و يملأ ، وأخيرا سنلقي نظرة على المراحل المختلفة للترتيب. ترقب.


التركيبة النهائية

قبل أن تذهب، الاستماع إلى المزيج النهائي:

بأس مختلطة

قم بتنزيل Play Pack لهذا البرنامج التعليمي (15.25MB)

المحتويات

  • Logic Pro 8 Source Files
  • مثال على الصوت
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Video icon 64
Build your creative skills with practical video courses from Tuts+. Start your free trial today.
Advertisement

How to Create Amazing Bass Patterns for Electronic Music

by

Twice a month we revisit some of our reader favorite posts from throughout the history of Audiotuts+. This tutorial was first published in September 2008.

Following my tutorial on creating a house drum track we received requests for information on creating bass lines, lead sounds, FX and arrangements. So, over the coming weeks I will be supplying step-by-step tutorials, demonstrating possible techniques for completing an electronic house track. I will build on the track in each tutorial so you can see things develop and make the Logic project available at each stage.

Even though these tutorials are completed in Logic Pro 8 and in a one particular style of house, the techniques are very much generic and can be applied to any software and genre of dance music.

Note: this tutorial contains embedded audio that will not display in a feed reader. Click back to the site to read the tutorial with audio or download the Play Pack at the end of the tut.


1. Choose Your Weapon

Once you are happy with your drum sound, the next logical step is adding a bass line and before you can do this you need to choose an instrument or sound source. Choosing the right synth to create bass sounds is a subject that’s often debated and although it is true that some synths specialise in producing basses, the truth is that the best synth to use is one that you are familiar and confident with.

Of course if you are proficient in the world of synthesis you should be able to coax a usable bass patch out of most instruments but if you feel less confident opt for a simple synth with a good set of presets and a clear interface.

In this instance I have used a slightly tweaked pre-set from Logic’s ES2 synth. This is a very capable instrument with a pretty complex interface. If you are a Logic user and wish to try something a little simpler head for the ES1. Both synths have a really good set of presets you can use as a starting point.

The main sound I have opted for here has a pretty fast decay and a bright timbre so it cuts through the mix while I’m putting down initial ideas. Of course, this sound can be changed at any time throughout the process. If you having trouble hearing your bass notes at any point you can even temporarily raise the sound by an octave, this way all your notes will be much clearer.


2. Sequence a Basic Pattern

Now you have your basic sound in place, you are ready to start putting down some ideas that will form the foundation of your bass line. There are a few different approaches here, some people like to use purely step based sequencing, inputting notes manually one at a time. This technique can create similar results to using classic synths and drum machines such as the TR909 and legendary TB303. Although this is a perfectly valid technique the results can often sound mechanical and uniform.

An alternative method that offers results that are more or less the complete opposite of step sequencing is actually playing your bass lines on a keyboard or other midi controller. This approach will give you a much more human sound and impart real feeling to your parts.

I find a healthy mix of the two works well. Try this by playing in a simple bass part, outlining the basic progression you want. Don’t worry too much about the timing and energy of the sequence at this point as we can resolve these issues later using some step sequencing techniques.

My sequence isn’t the greatest in the world but it should demonstrate my point well enough!

First pass bass


3. Getting in time with quantization

If some of your playing was a little sloppy and you feel this lets the pattern down, then it’s time to reach for the quantize button. Of course you don’t have to quantize everything you play to a grid and you can even create grooves from audio parts and templates if you want to add some swing into your bass part.

For this example I have quantized everything to 16th notes. This will keep things nice and clear and tends to work in this style of house music.

Quantized bass


4. Perfecting the Groove

Once you have applied the required amount of quantisation to your pattern you can start to perfect the overall groove. It is likely at this point that you start to hear a specific groove and feel evolving and some notes may fall outside of this groove.

Simply move the notes around until the part feels more complete, after some playing about everything should fall into place. If things still aren’t working it may be time to replay the original pattern.

Basic mix


5. Adding energy to your pattern

At this point things should feel pretty solid but the part maybe lacking energy. There are few ways to remedy this problem. The first is to add some extra notes to your pattern. By carefully inserting notes into the gaps in your groove, you can create a feeling of pace and energy.

The additions that tend to work here are shorter notes, in between the on and off beats. Also try experimenting with notes an octave up or down of the root note and change values such as velocity and aftertouch. These small differences can make a really large impact on the final product.

Extra notes and glide


6. Tweak or change your sound

With your pattern nailed, this is a good point to make sure the main bass sound is doing all the right things. In this case I was pretty happy with it and only altered the amp and filter envelopes slightly and some extra parameters such as Glide and analog emulation, for some extra warmth and interest.

Of course there is nothing stopping you spending a lot of time at this stage getting things right and creating a completely fresh bass patch, you can even replace the instrument. Once you have the MIDI in place you have total freedom.


7. Layering Up

If you feel your part still lacks a certain something you can layer extra instruments playing the same midi part. This is a great way of adding movement and dimension to the pattern.

Try layering sounds that you wouldn’t normally associate with bass parts for some diverse and original results. In this example I have used a tempo synced synth part to create extra notes in the pattern. I have also treated it with some distortion, filters, delay and limiting. I have then added a deeper bass part which I have forced to play in mono using Logic’s directional mixer plug-in.

When mixed, the different parts really compliment each other, making the overall sound richer and more involving.

Bass layers


8. Grouping and Final Treatment

When the parts you are using are complete and you are happy with the way everything is working, you can start to add some final processing to make sure the sounds marry with the existing elements of your mix.

The first thing to do is route all your sounds to a group or buss. This way you have absolute control over all the sounds you are using and altering their overall level becomes an easy job. Once this group is in place you can add any processing needed to gel the parts further and apply overall dynamics and EQ treatment to correct any problem areas.

In this case I added some side-chain compression, with the kick drum from our drum track acting as the key input. This allows the kick to be audible above the bass parts, which is hugely important in any music destined for club play. I have also brightened things up with a simple EQ and added some light limiting at the end of the chain to keep any wayward dynamics reigned in.

Once all this is in place you should have an effective and well mixed bass pattern. In part three, we’ll look at adding a pad or string part and then move onto leads and arpeggios, FX and fills, and finally we’ll take a look at the different stages of arrangement. Stay tuned.


Final Mix

Before you go, listen to the final mix:

Bass mixed

Download the Play Pack for this tutorial (15.25MB)

Contents

  • Logic Pro 8 Source Files
  • Example audio
Advertisement