Unlimited WordPress themes, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Music & Audio
  2. Recording
Music

كيف يمكن الطبول سجل مثل خبير: Basix

Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Muhammad Hasrullah (you can also view the original English article)

تسجيل اسطوانة هي واحدة من تلك الأشياء التي كنت بحاجة للحصول على حق. وهناك غرفة أقل بكثير للتجريب في حشد الأصوات. ماذا يعني أن أقول هو، يمكن أن يكون الصوت غيتار آخر بديل أو تنفذ صوت صوتي في العالم ولكن إذا كانت البراميل لا صوت الحق لا أحد يذهب إلى الرعاية.

بالتأكيد، يمكنك تجربة مختلف تقنيات خلط ومحاولة إنتاج مختلف الحيل لاحقاً إلى أسفل السطر، لكن طلبك الأول للعمل مسمار أن الاسطوانة سليمة. إذا أصوات طبل ركلة الخاص بك مثل صندوق من الورق المقوى للضرب من الخطمى ثم أي قدر من الاختلاط هو الذهاب إلى إصلاحه. تحصل عليه الحق في المصدر أو لا تفعل ذلك على الإطلاق.



الاختيار والتنسيب والميكروفون الصحيح هام على صوت الطبول مسجل، لكن ذلك هو الذي تقوم بتسجيله في الغرفة. دعنا مشغول مع بعض اسطوانة تسجيل الخدع.

http://www.sxc.hu/photo/909625


الغرفة

التصفيق يديك يقول نعم! ايندي موسيقى جانبا (لا مروحة كبيرة)، التصفيق يديك. افعلها. حالاً. إذا كنت في مكتب نموذجي أو غرفة المعيشة ثم هناك احتمالات هو لن يستمر ذلك لفترة طويلة. سوف يموت الصدى إطار ثانية نظراً لحجم الغرفة الخاصة بك لا تسمح للكثير من الحشد من تردد أو الأفكار.

الآن، تخيل إذا كنت في قاعة للألعاب رياضية وصفق يديك. "الضخامة" المتصورة لصدى وتردد الصوت يمليها حجم الغرفة كنت في، ولذلك التصفيق يديك داخل صالة كبيرة سيؤدي إلى انعكاسات أكثر، تردد أكبر ووقتاً أطول "انحلال" للصوت الخاص بك هاندكلابس للموت إلى أسفل. لمزيد من المعلومات حول تردد وتأملات انظر بلدي تعليمي Basix الأخرى "كيف الجحيم يمكنني استخدام تردد على أية حال؟!؟"

لذا، إذا نحن عازمون على الطبول سجل نحتاج إلى تراعي الغرفة، منذ تلك الأفكار من هاندكلاب الخاص بك هي الفول السوداني فقط مقارنة بمبلغ أصداء وانعكاسات سيجعل مجموعة طبل كله داخل قاعة للألعاب رياضية. الخاص بك آذان يسمع لهم، والميكروفون لديك أكثر بالتأكيد ستفعل ذلك أيضا.

إذا كان لديك منصة تسجيل متنقلة، مما يعني اليوم كمبيوتر محمول، واجهة، وبعض الميكروفونات والوصول إلى بعض غرف مختلفة يمكنك إنشاء شعور مختلف تماما لصوت الطبل الخاص بك استناداً إلى التي تختارها. يختار العديد من المهندسين لميت، أو غرفة هادئة جداً لتتبع براميل في منذ التي سوف تسمح لهم بإضافة نوع تردد أنهم يريدون في وقت لاحق أثناء عملية خلط. أن هذه الطريقة سليمة وصحيحة، فمجرد إلقاء نظرة على جميع سجلات صخرة كبيرة تلك التي أجريت قبل ظهور تردد الرقمية. استوديوهات التسجيل كانت لدينا مذهلة السبر غرف لتتبع براميل في العيش، والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من صوت طبل.

إذا كنت تريد أن تذهب في الطريق آمنة، في محاولة للبحث عن غرفة (يفضل أن يكون سمعيا معالجة) جميل الذي لا يملك كثير من liveness كله. ولكن إذا كنت للتجريب ثم إيجاد غرفة لسبر مثيرة للاهتمام أو كبيرة قد تسفر عن بعض النتائج المثيرة للإعجاب.


مرحلة ما قبل الإنتاج

لا يتم طهي أشهى الأطباق من بقايا الطعام. لا يمكنك ارتداء الملابس القذرة لحضور حفل زفاف. ومن المؤكد لا تسجيل رؤساء البالية والخروج من براميل لحن إذا كنت تريد نتائج عظيمة.

تأكد من استبدال كل رأس الاسطوانة ولحن لها حتى أن كل اسطوانة أصوات كلا العظمى في حد ذاته، و كجزء من مجموعة أدوات. إذا كنت، أو الطبال لا أعرف كيفية لحن طبل بشكل صحيح (لا أعرف كيف، ومعظم الطبول سيئة جداً في ذلك) الحصول على شخص يمكن أن.

مجموعة طبل سبر كبيرة في غرفة كبيرة سبر، ولقد فاز نصف المعركة. المقبل علينا أن ننظر إلى ما هي أنواع الميكروفونات أننا نريد أن يكون استخدام.


اختيار ميكروفون

بعض الاعتبارات عند اختيار الميكروفون الصحيح لتسجيل الاسطوانات.

  • كم العدد؟ - كم عدد الميكروفونات التي ستستخدمها؟ هل تحاول وضع مجموعة الأدوات مع ميكروفون واحد فقط؟ ثم ينبغي أن يكون المكثف الكبير السبر الكامل هو أفضل رهان. وقد استجابة تردد واسع والأكثر دقة التقاط عدة، لا سيما بالمقارنة مع ميكروفون ديناميكي.

  • ميكروفونات المكثف – ميكروفونات المكثف (الحجاب الحاجز صغيرة أو كبيرة) وعادة ما تكون الميكروفونات الافتراضي المفضل استخدامه كنفقات عامة. وتوضع ميكروفونات النفقات العامة على طبل لالتقاط الصوت عموما من طبل من مسافة قريبة. مكثف لديها القدرة على التقاط كل أطياف طبل، من نهاية طبل ركلة على سوش الصنج انخفاض.

  • الميكروفونات الديناميكية – الميكروفونات الدينامية يمكن اتخاذ المزيد من حجم، لكنها تفتقر إلى استجابة التردد ودقة مكثف. يمكن أن يأخذوا بقصف وحجم الاسطوانة ركلة وأنهم ليس لديهم مشكلة مع نصيب عال بشكل لا يصدق من كمين. إذا كنت ترغب في إغلاق مايك كل اسطوانة، ثم يمكنك أن تختار عادة لسبر جيدة ديناميكية في كل اسطوانة؛ ركلة، الفخ وكل من توم.

  • قد يكون الشريط ميكروفونات – شرائط اختياراً جيدا إذا كنت تستطيع ذلك، خاصة إذا كنت تستخدم فقط بعض الميكروفونات. شرائط بصوت أكثر سلاسة، ولكن هم أكثر حساسية من المكثف متوسط، وطريقة أكثر هشاشة من دينامية قوي.

وتذكر كل ميكروفون أصوات مختلفة وأنهم سيعملون كقطعة من اللغز تسجيل اسطوانة.


مجموعة من الصكوك

واحدة من الأشياء التي يجب أن تكون على علم هو أن تسجيل اسطوانات يمكن أن تكون أكثر تعقيداً من تسجيل صك "عادية" التي ليس لديها سوى واحد من مصدر الصوت. غناء خذ على سبيل المثال، الطريقة الأكثر القياسية لتسجيل غناء هو وضع ميكروفون أمام المطرب مصدر الصوت، أي فمه.

ولكن عند قيامك بتسجيل اسطوانات، كل اسطوانة واحدة مصدر صوت، وتحتاج أيضا إلى تصوير الصوت العام للمجموعة ككل. وهذا هو السبب لماذا يضع تسجيل اسطوانة الحديثة ميكروفون على كل اسطوانة، وثم بعض المؤشرات العامة لالتقاط مجموعة كاملة.

الناس يريدون السيطرة على كل اسطوانة كمصدر صوت محددة وثم علاج طبل كله كواحد من مصدر الصوت، وكذلك. ثم، بالمزج والتوفيق بين الحجم الإجمالي لجميع المسارات في مرحلة خلط الناس بالمزيد من السيطرة على ما هي أنواع من الأصوات التي يمكنهم الحصول على من هذه البراميل.


ركلة طبلة

لا يهمني ما يقوله أي شخص. اسطوانة ركلة، هو الجزء الأكثر أهمية من صوت طبل. يمكن القول أن الصوت الفخ هو كل ما تريد، ومن الأهمية بمكان التأكيد، ولكن إذا كان طبل ركلة يفتقر إلى السلطة وتعريف صوت الطبل عموما سوف تعاني. اسطوانة ركلة هو أيضا صوت أصعب للحصول على حق منذ وضع الميكروفون يلعب دوراً محوريا.

  • الميكروفون – أفضل رهان، إذا كنت تستخدم ميكروفون واحد فقط لتسجيل الاسطوانات ميكروفون دينامية كبيرة، مثل D112 AKG، D6 عوض أو شور بيتا 52A. أنهم عادة ما يكون استجابة التردد اللازمة للحصول على نهاية منخفضة سميكة مقترنة بالمفاجئة الخافق.

  • الموضع - الموضع الافتراضي لمحاولة فقط داخل الرأس الخارجي (أمل أن هناك ثقب في الرأس الخارجي) لافتاً في، أو إلا قليلاً قبالة محور صوب الخافق. في هذا الموقف الميكروفون الآن ما يكفي بعيداً فيما يتعلق بالقبض على كل من الازدهار والمفاجئة. الميكروفونات وضعها قريبة جداً في الرأس الداخلية (الجانب الخافق) لا يمكن القبض على صدى كامل اسطوانة، نظراً لأنها تواجه بعيداً عن الاسطوانة ويتم التقاط أكثر من اللازم "انقر فوق" من الخافق.

    وضع الميكروفون خارج shell يمكن أن تعطي لك نتائج عظيمة، ولكن هناك إمكانية للميكروفون التقاط تنزف الكثير من البراميل الأخرى وأنها سوف تفتقر إلى تعريف من الخافق. كبيرة إذا كنت تريد طبل بأس طبيعية سليمة، ولكن سيئة إذا أردت معزولة "انقر فوق" صوت الثقيلة.

  • أفضل من كلا العالمين؟ - باستخدام اثنين من الميكروفونات يمكنك التقاط كل من الخافق والطفرة عن طريق وضع الميكروفونات في مواقع مختلفة. وضع واحد داخل المجموعة بالقرب من رأس الخافق والآخر خارج الصدفة سيؤدي إلى صوتين مختلفين يمكن خلطهما معاً لتحقيق نتائج رائعة. الحدود، أو بزم (ضغط منطقة الميكروفونات) عمل جيد في الداخل حيث أنها تستجيب جيدا للعابرين ويمكن عادة مجرد الجلوس على الوعاء.

    من خلال الجمع بين بزم أن يتفاعل جيدا للعابرين (الهجوم الأولى) في الخافق ودينامية كبيرة التقاط نهاية منخفضة في الخارج يمكنك الحصول على الأفضل من كلا العالمين.


الفخ طبل

http://www.sxc.hu/photo/404263

الفخ طبل هو سيد كبت، وهكذا يجب أن يبدو كبيرا بغية التقاط الاخدود. إذا كنت تنتج أغنية الصخور الثقيلة أو الخفيفة الجاز، يجب أن يوضع النظر بعناية في الصوت الفخ طبل.

  • الميكروفون – مضمونة SM57 شور، أو أي نوع آخر من دينامية نقطة انطلاق كبيرة عند التقاط الفخ طبل. إذا كنت تبحث عن مختلف، أكثر الصوت خمر ثم استخدام مكثف كبير أو شريط يمكن أن تعطي الفخ شعور مختلف. تأخذ في الاعتبار كيف عال سوف تصل الطبال طبلة. إذا أنه ذاهب إلى أن الضرب أن الاسطوانة لكل ما حصل ثم مكثف قد الزائد بسهولة جداً، يترك لك فخ مشوهة بدلاً من صوت سلس وكامل.

  • تنسيب – النظر في زيارة خاطفة الميكروفون 45° إلى منتصف الاسطوانة للحصول على الحق في المبلغ من الهجوم من كمين. لصوت مستدير يمكن زاوية الميكروفون إلى حافة الاسطوانة. تأكد من أن الميكروفون ليس في الطريق الطبال منذ الضرب الميكروفون لن تؤدي إلى صوت أفضل. وبصفة عامة، التوافقيات أكثر زاوية هيئة التصنيع العسكري نحو الحواف، ولكن إذا كنت تريد صدى أكبر و/أو الهجوم ثم زيارة خاطفة الميكروفون أكثر نحو الوسط ومركز ستسفر عن نتائج أكبر لكل صوت كل منهما.

  • فوق وتحت - إذا كنت ترغب في الحصول على صوت مباشر من أعلى ولكنك ترغب في بلورة حشرجة الموت ، يمكن وضع ميكروفون آخر أسفل الفخ. إذا قررت أن تجعل هذا بالتأكيد كنت الوجه مرحلة تحت هيئة التصنيع العسكري أثناء التسجيل أو في مرحلة خلط. تحتوي معظم البرامج الصوتية على مفتاح تبديل المرحلة الذي يسمح لك بقلب مرحلة شكل الموجة. لقد تطرقت إلى لماذا وكيف هذه الممارسة منذ فترة طويلة في دليل لخلط طبل فعال الجزء 1.


مرحبا قبعة

إذا كنت ترغب في إضافة التحكم مرحبا قبعة أثناء مرحلة خلط، ثم إضافة ميكروفون منفصل لأنه لن يضر

  • الميكروفون - أنت عادة ما تريد مكثفًا صغيرًا لتسجيل هاي - هات. بسبب الطبيعة العابرة السريعة للـ hi-hat ، فإنك تريد التقاط كل تعريف وضوح hi-hat ، على الرغم من أنك تسجل مسارًا صخريًا للجراج.

  • التنسيب - يمنحك وضع المكثف على الحافة صوتًا مختلفًا تمامًا عن وضعه في جرس قلب hi-hat. كذلك ، حاول وضعه في المنتصف وزاويته من أو إلى الحافة حتى تجد الصوت الذي تبحث عنه.

  • فوق أو تحت؟ - بعض الناس أقسم بموجب miking مرحبا قبعة، والبعض الآخر لا أرى لماذا سيفعل أي شخص مثل هذا الهراء. شخصيا، في حالة يعيش أضع الميكروفون تحت مرحبا قبعة، مواجهة لكن أثناء التسجيل هو العكس. لماذا؟ لا أعرف. ربما مجرد قوة العادة.


توم

تلك طبل يملأ الحاجة إلى الصوت جيدة. توم حاجة إلى سليمة نظيفة، المعرفة وضبطها. لا يوجد شيء أسوأ من توم أن الخاتم لمدة ثانية بعد ذلك هو ضرب. افتراض أنك قد اتخذت جميع الترتيبات الضرورية، وحرصت على كل أصوات الطبول جيدة كما أنه يمكن ثم عليك إلا تقلق على الميكروفون الصحيح وموضع منه.

  • الميكروفون – الميكروفونات الديناميكية مثل i5 عوض، Shure SM57 أو MD421 سنهيسر رهان جيد لالتقاط صوت توم كاملة وقوية. خاصة إذا كنت تلعب أي نوع من الموسيقى الثابت ثم الذهاب لديناميات هو الطريق للذهاب. مهندسين من ذوي الخبرة في بعض الأحيان استخدام مكثفات وحتى ribbons(!) ولكن كما هو الحال دائماً، عليك أن حريصا على عدم إثقال كاهل تلك الميكروفونات أكثر حساسية. في العيش السليم اعتدت على استخدام مكثفات كليب على AKG C519 توم. يعملون كذلك حقاً عن طريق سنوياً قوية وأيضا يمكن أن تعمل جيدا في الاستوديو. وقد كل شركة صوت طبل miking الحزمة التي يتم عادة رهانا طيبا إذا لم يكن لديك أي شيء للعمل مع.

  • تنسيب – وضع الميكروفون شبيه جداً بالفخ طبل. إذا كنت تريد المزيد من الهجوم وعصا الصوت من تومس ينبغي زاوية لهم نحو الوسط. إذا كنت تريد صوت أكثر سمكا، بومير لك ينبغي زاوية لهم مباشرة أسفل نحو الحافة من توم حيث أن يلتقط الميكروفون صوت كامل رنانة توم.

  • تحت كذلك؟ - إذا كان لديك مبلغ مجنون من الميكروفونات، سوف تضيف مجموعة مذهلة في غرفة سبر حلو ثم الميكروفونات أكثر بحق الصوت؟ حسنا، نعم ولا. إذا كان لديك الموارد مايك كلا الجانبين تومس ثم أنت ربما لا ينبغي أن تكون قراءة هذه المادة. ولكن تنطبق نفس القواعد كما لو كنت تم تسجيل في الفخ مع اثنين من الميكروفونات. حذار من المرحلة وتأكد من كلا الميكروفونات يتم التقاط شيئا مختلفاً.

http://www.sxc.hu/photo/586132


النفقات العامة

النفقات العامة توضع عادة على طبل، على حد سواء لالتقاط مجموعة كاملة، بل أيضا للهجة أصوات الصنج. وهناك عدد قليل من تقنيات الميكروفون التي يمكنك استخدامها لالتقاط بدقة وفعالية كلا الصنج وعموما الطبل كيت.

  • X/Y-X/Y الميكروفون تقنية يمكن استخدامها بفعالية كنفقات عامة. أنت لا داعي للقلق حول مشاكل المرحلة عند استخدام هذا الأسلوب ستيريو نظراً لأنها تزامنت تقنية. بمعنى أنه يمكنك وضعها بجانب بعضها البعض بزاوية 90° أسفل على طبل.

  • A / B - هذا هو الميكروفون النموذجي على كل جانب من مجموعة الطبل. إنها قاعدة جيدة للتقيّد بقاعدة 3: 1 بحيث إذا وضعت ميكروفونًا واحدًا (30 سم) فوق الصنج ، فيجب وضع الميكروفون الآخر على مسافة 3 أقدام (أو 90 سم).

  • لهجة الصنج – تماما مثل المهندسين بوضع ميكروفونات على مرحبا قبعة، تريد بعض المهندسين أن لهجة الصنج محددة. على سبيل المثال، إذا كنت تسجل نحن المراوغة كآبة طفيفة أننا قد ترغب في تسجيل هذه الصنج ركوب حاسمة، مما يتيح لك إضافة التحكم الصوت أثناء مرحلة خلط.


الغرفة/أجواء

لقد تحدثنا حول كيفية مايك يصل كل مصدر الصوت الفردية من طبل. فقد تم تغطية كل اسطوانة كمصدر صوت واحد. الآن نحن بحاجة إلى خطوة إلى الوراء وننظر في طبل كصك واحد. عندما نستخدم ميكروفونات الغرفة أننا نريد لالتقاط مجموعة كاملة، فضلا عن الغرفة التي هو المدح فإنه. إذا كنت في غرفة ميت هناك ينبغي أن يكون مزيد من الفكر وضع في التقاط عدة كصك واحد، بينما في غرفة كبيرة سبر، هناك تفضيل أكثر لإيجاد بقعة جيدة حيث تساعد الغرفة وانعكاسات زيادة صوت الطبل إلى مستوى مختلف.

  • الميكروفون - أود أن أقول أن أي شيء سار هنا. إذا كنت تحاول الحصول على صوت جميل "صوت طبل كامل" ، فإن المكثف الكبير سوف يقوم بالمهمة. ومع ذلك ، يمكن للميكروفونات الشريط القيام بعمل مشابه جدا ، وغالبا ما يكون أفضل واحد لأنها تبدو جيدة جدا. يمكن استخدام الميكروفونات الديناميكية العادية للحصول على بُعد إضافي لطقم الأسطوانة عن طريق وضعه في الغرفة.

  • التنسيب - وضع SM57 بسيطة أمام المجموعة التي تواجه نحو السقف يمكن أن تعطيك بعض أجواء من الغرفة. ينبغي أن يوضع مكثف الذي تريد استخدامه لالتقاط طبل الكامل دون إضافة الكثير من أجواء الغرفة تواجه نحو عدة حول مستوى الخصر. للحصول على الطبول بعدا إضافيا ستيريو، يمكن وضع مكثفات اثنين في الزوايا العلوية للغرفة.

  • تجربة - أخيرًا ، تعد الميكروفونات في الغرفة و miking ambience ممتعة جدًا للتجربة. قد يكون هناك مكان غريب في الغرفة حيث تعمل الطبول حقًا. يتجول مع سماعات الرأس، وفي محاولة للبحث عن أين أفضل مكان لوضع البلدان المتوسطة الدخل الخاص بك. قد يكون أحد الممرات طويلة خارج الغرفة طبل كبير صوت بديلة التي يمكن أن تعمل من أجلك. رمي بضعة غرفة ميكروفونات جميع أنحاء، سجل عدد قليل من التدابير ونرى تلك التي تعمل بشكل أفضل.


الاستنتاج

لقد غطت بعض الجوانب الهامة لتسجيل إحدى الأدوات الأكثر تعقيداً أن الولايات المتحدة تواجه المهندسين. اللغز المعقد لأنواع متعددة من الميكروفونات والمواضع والتقنيات التأكد من أن الجهاز العصبي مهندس مبتدئ. ولكن إذا كان علينا كسرها نزولا إلى قطع صغيرة، تبحث في كل اسطوانة كجزء من اللغز والجمع بين ذلك ثم في مصدر الصوت واحد يمكننا أن نفهم بسهولة أكبر ما يجعل اسطوانة تسجيل هذه مهمة صعبة، ولكن هذا الموضوع في نهاية المطاف ممتعة.

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Advertisement

How to Record Drums Like an Expert: Basix

This post is part of a series called Producing Rhythm: How to Add Amazing Feel to Your Tracks.
2 Simple Tricks to Fit the Kick and Bass Together

Drum recording is one of those things that you need to get right. There is much less room for experimentation in drum sounds. What I mean to say is, you can have the most alternative guitar sound or effected vocal sound in the world but if the drums don't sound right nobody is going to care.

Sure, you can experiment with different mixing techniques and try different production tricks later down the line, but the first order of business is to nail that drum sound. If your kick drum sounds like a cardboard box beaten with a marshmallow then no amount of mixing is going to fix it. Get it right at the source or don't do it at all.



Correct placement and microphone selection is important to the sound of your recorded drums, but so is the room you are recording in. Let's get busy with some drum recording tricks.

http://www.sxc.hu/photo/909625


Room

Clap your hands say yeah! Indie music aside (not a big fan), clap your hands. Do it. Right now. If you're in a typical office or living room then chances are it's not going to last that long. The echo will die down within a second since the size of your room don't allow for a lot of buildup of reverb or reflections.

Now, imagine if you were in a gymnasium and clapped your hands. The perceived “bigness” of the echo and reverb of the sound is dictated by the size of the room you are in, therefore clapping your hands inside a big gymnasium will result in more reflections, a larger reverb and a longer “decay” time for the sound of your handclaps to die down. For more on reverb and reflections see my other Basix tutorial “How the Hell do I Use Reverb Anyway?!?

So, if we intend to record drums we need to take the room into account, since those reflections from your handclap are just peanuts compared to the amount of echoes and reflections a whole drum kit will make inside a gymnasium. Your ears heard them, and your microphones will most surely do so too.

If you have a mobile recording rig, which today means a laptop, an interface and some microphones and access to some different rooms you can create a whole different feel to your drum sound depending on which you choose. Many engineers opt for a dead, or a very quiet room to track drums in since that will allow them to add the type of reverb they want later on during the mixing process. While this method is sound and valid, just look at all those great rock records that were made before the advent of digital reverb. Recording studios used to have amazing sounding live rooms to track drums in, and that became an inherent part of the drum sound.

If you want to go the safe route, try to find a nice (preferably acoustically treated) room that doesn't have a whole lot of liveness. But if you are up for experimentation then finding an interesting or great sounding room might yield some impressive results.


Pre-production

Gourmet dishes are not cooked from leftovers. You don't wear dirty clothes to a wedding. And you certainly don't record worn heads and out of tune drums if you want great results.

Make sure to replace each drum head and tune it so that each drum sounds both great in its own right and as a part of the kit. If you, or the drummer don't know how to tune a drum properly (I don't really know how, and most drummers are pretty bad at it) get someone that can.

A great sounding drum kit in a great sounding room and you've won half the battle. Next we have to look at what types of microphones we want to be using.


Microphone Selection

A few considerations when choosing the right microphone for recording drums.

  • How Many? – How many microphones are you going to be using? Are you trying to mike up the kit with only one microphone? Then a full sounding large condenser should be the best bet. It has a broad frequency response and will most accurately capture the kit, especially compared to a dynamic microphone.

  • Condenser microphones – Condenser microphones (small or large diaphragm) are usually the default microphones of choice used as overheads. Overhead microphones are placed over the drum kit to capture the overall sound of the drum kit from a close distance. Condenser have the capacity to capture all the nuances of the drum kit, from the low end of the kick drum to the swash of the cymbals.

  • Dynamic microphones – Dynamic microphones can take more volume, but they lack the frequency response and accuracy of a condenser. They can take the pounding and volume of the kick drum and they have no problem with the incredibly loud whack of the snare. If you decide to close mike every drum, then you would usually opt for a good sounding dynamic at each drum; kick, snare and each of the toms.

  • Ribbon microphones – Ribbons might be a good choice if you can afford it, especially if you are only using a few microphones. Ribbons have a smoother sound, but they are more delicate than the average condenser, and way more fragile than a sturdy dynamic.

Remember, each microphone sounds different and they will all act as a piece of the drum recording puzzle.


Collection of Instruments

One of the things you have to be aware of is that recording drums can be much more complex than recording a “regular” instrument that only has one sound source. Take vocals for example, the most standard way of recording vocals is placing a microphone in front of the singer's sound source, i.e. his mouth.

But when you are recording drums, every single drum is a sound source, and you also need to portray the overall sound of the kit as a whole. That's the reason why modern drum recording puts a microphone on every drum and then some overhead mics to capture the complete kit.

People want to control each drum as a specific sound source and then treat the whole drum kit as one sound source as well. Then, by mixing and matching the overall volume of all the tracks in the mixing phase people have more control over what kinds of sounds they can get from their drums.


Kick Drum

I don't care what anybody says. The kick drum is the most important part of the drum sound. You can argue that the snare sound is all you want, and it certainly is important, but if the kick drum lacks power and definition the overall drum sound is going to suffer. The kick drum is also the trickiest sound to get right since the placement of the microphone plays a pivotal role.

  • Microphone – Your best bet, if you are just using one microphone to record the drums is a large dynamic microphone, such as the AKG D112, Audix D6 or Shure Beta 52A. They will usually have the frequency response needed to get the thick low end coupled with the snap of the beater.

  • Placement – The default position to try is just inside the outer head (I hope there is a hole in the outer head) pointing at, or just a little off axis towards the beater. In this position the microphone is far enough away as to capture both the boom and the snap. Microphones placed too close to the inner head (the beater side) can't capture the full resonance of the drum since they are facing away from the drum and are picking up too much “click” from the beater.

    Placing the microphone outside the shell can give you great results, but there is a possibility of the microphone capturing too much bleed from the other drums and that it will lack definition from the beater. Great if you want a natural bass drum sound, but bad if you want a isolated and “click” heavy sound.

  • Best of both worlds? - By using two microphones you can capture both the beater and the boom by placing the microphones at different positions. Positioning one inside the kit close to the beater head and the other just outside the shell will result in two different sounds that can be mixed together to great results. Boundary, or PZM (Pressure Zone Microphones) work really well on the inside since they react well to transients and can usually just sit on the shell.

    By combining a PZM that reacts well to transients (initial attack) at the beater and a big dynamic picking up the low end on the outside you can get the best of both worlds.


Snare Drum

http://www.sxc.hu/photo/404263

The snare drum is the master of the backbeat, and thus must sound great in order to capture the groove. Whether you are producing a heavy rock song or light jazz, careful consideration must be put into the snare drum sound.

  • Microphone – A trusty Shure SM57, or any other type of dynamic is a great starting point when capturing snare drum. If you looking for a different, more vintage sound then using a large condenser or a ribbon can give the snare a much different feel. Take into account how loud the drummer will be hitting the drum. If he's going to be whacking that drum for all he's got then a condenser might overload too easily, leaving you with a distorted snare instead of a smooth and full sound.

  • Placement – Consider angling the microphone 45° into the middle of the drum to get the right amount of attack from the snare. For a rounder sound you can angle the microphone into the edge of the drum. Make sure that the microphone isn't in the drummer's way since whacking the microphone will not result in a better sound. In general, for more harmonics angle the mic towards the edges, but if you want more resonance and/or attack then angling the microphone more towards the middle and center will yield greater results for each respective sound.

  • Above & Below – If you want to achieve a direct sound from the top but want to accent the rattle the snares you can place another microphone underneath the snare pointing up. If you decide to do this make sure you flip the phase of the under-mic either during the recording or at the mixing stage. Most audio programs have a phase invert switch that allow you to flip the phase of your waveform. I touched upon the why's and how's of this practice a long time ago in A Guide to Effective Drum Mixing Part 1.


Hi-hat

If you want to have added control over the hi-hat during the mixing stage, then adding a separate microphone for it wouldn't hurt

  • Microphone - You usually want a small condenser to record the hi-hat. Due to the fast transient nature of the hi-hat you want to capture all the definition and clarity of the hi-hat, even though you're recording a garage rock track.

  • Placement - Placing the condenser by the edge give you a much different sound than placing it at the center bell of the hi-hat. Also, try placing it in the middle and angle it to or from the edge until you find the sound you are looking for.

  • Over or under? - Some people swear by under-miking the hi-hat, others don't see why anybody would do such nonsense. Personally, in live situation I place the microphone underneath the hi-hat, facing up but during recording it's the other way around. Why? I don't know. Probably just force of habit.


Toms

Those drum fills need to sound good. The toms need to sound clean, defined and tuned. There's nothing worse than a tom that rings for seconds after it's hit. Assuming you have made all the necessary arrangements and made sure each drum sounds as good as it can then you only have to worry about the right microphone and placement thereof.

  • Microphone – Dynamic microphones such as an Audix i5, Shure SM57 or a Sennheiser MD421 are a good bet to capture a full and powerful tom sound. Especially if you are playing any sort of hard music then going for dynamics is the way to go. Experienced engineers sometimes use condensers and even ribbons(!) but as always, you have to careful about not overloading those more delicate microphones. In live sound I used to use AKG C519 clip-on condensers for toms. They work really well through a powerful P.A. and can also work well in the studio. Each sound company has a drum miking package that is usually a good bet if you don't have anything to work with.

  • Placement – The microphone placement is very similar to that of the snare drum. If you want more attack and stick sound from the toms you should angle them towards the middle. If you want a thicker, boomier sound you should angle them straight down towards the edge of the tom so that the microphone picks up the full resonant sound of the toms.

  • Underneath as well? - If you have a crazy amount of microphones, an amazing kit in a sweet sounding room then more microphones will add to the sound right? Yes, well and no. If you have the resources to mike both sides of the toms then you probably shouldn't be reading this article. But the same rules apply as if you were recording the snare with two microphones. Beware of phase and make sure both microphones are capturing something different.

http://www.sxc.hu/photo/586132


Overheads

Overheads are usually placed over the drum kit, both to capture the complete kit but also to accent the sounds of the cymbals. There are a few microphone techniques that you can use to accurately and effectively capture both the cymbals and overall drum kit.

  • X/Y – The X/Y microphone technique can be used effectively as overheads. You don't have to worry about phase problems when using this stereo technique since they are a coincident technique. Meaning that you place them beside each other at a 90° angle facing down onto the drum kit.

  • A/B – This is the typical one microphone over each side of the drum kit. It's a good rule of thumb to adhere to the 3:1 rule so that if you place one microphone a foot (30 cm) over the cymbal the other microphone must be placed at a distance of 3 feet (or 90 cm).

  • Accent the cymbals – Just like engineers that place microphones on the hi-hat, some engineers want to accent specific cymbals. For example, if we're recording a minor blues shuffle we might like to record that crucial ride cymbal, giving you added control over its sound during the mixing stage.


Room/Ambience

We've talked about how to mike up every individual sound source of the drum kit. That is, every drum has been covered as a single sound source. Now we need to step back and look at the drum kit as one instrument. When we use room microphones we want to capture the complete kit as well as the room that is complimenting it. If you are in a dead room there should be more thought put into capturing the kit as one instrument, whereas in a great sounding room, there is more preference to finding a good spot where the room and reflections help heighten the drum sound to a different level.

  • Microphone – I'd like to say that anything goes here. If you are trying to get a nice sounding “complete drum kit” sound then a large condenser will do the trick. However, ribbon microphones can do a very similar job, and often a better one since they sound so good. Even normal dynamic microphones can be used to get an extra dimension to the drum kit by placing it in the room.

  • Placement - Placing a simple SM57 in front of the kit facing up towards the ceiling can give you some ambience from the room. A condenser that you want to use to capture the complete drum kit without adding too much room ambience should be placed at around waist level facing towards the kit. To get the drums an extra stereo dimension, two condensers can be positioned in the upper corners of the room.

  • Experiment – Lastly, room microphones and ambient miking is very fun to experiment with. There might be a weird place in the room where the drums just really work. Walk around with headphones and try to find where the best place to position your mics is. A long hallway outside the drum room might have a great alternative sound that can work for you. Throw up a few room microphones all over, record a few measures and see which ones work best.


Conclusion

We've covered some important aspects of recording one of the most complex instruments that us engineers face. The complicated puzzle of multiple types of microphones, placements and techniques is sure to make the beginner engineer nervous. But if we break it down into small pieces, looking at each drum as part of the puzzle and then combining it into one sound source we can more easily understand what makes drum recording such a difficult, but ultimately enjoyable subject.

Advertisement